دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا .. لذا نرجوا منك ملئ النموذج التالي من فضلك

اسم العضو
كلمة السر تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني تأكيد البريد الإلكتروني

تاريخ الميلاد:    

الإحالة : (هذا الحقل اختياري)
هل انت موافق على قوانين المنتدى؟

 

صفحة جديدة 1
facebook

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا

العودة   منتديات قبيلة الجبور > ^~*¤©[£] المنتديات الأدبية [£]©¤*~^ > منتدى القصص الأدبية
اسم العضو
كلمة المرور

منتدى القصص الأدبية خاص بالقصة الأدبية الإبداعية مكتوبة ومنقولة


كاتب الموضوع ابو رشيد الجبوري مشاركات 4 المشاهدات 6432  مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك انشر الموضوع
إضافة رد

هل تريد التعليق على هذا الموضوع؟
انضم إلى منتدى قبيلة الجبور للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوًا بالفعل

Submit Thread >  Submit to AddThisTo Submit to Digg Submit to Reddit Submit to Furl Submit to Del.icio.us Submit to Google Submit to Yahoo! This Submit to Technorati Submit to StumbleUpon Submit to Spurl Submit to Netscape  < Submit Thread
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-02-09, 12:40 PM
عضو مشارك
ابو رشيد الجبوري غير متصل
Level: 44
المستوى الأعلى: 89% المستوى الأعلى: 89% المستوى الأعلى: 89%

النقاط: 4,927, المستوى: 44 النقاط: 4,927, المستوى: 44 النقاط: 4,927, المستوى: 44
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
آخر الإنجازات
لوني المفضل #C36241
 رقم العضوية : 4130
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 فترة الأقامة : 2127 يوم
 أخر زيارة : 02-09-14 (07:22 AM)
 المشاركات : 113 [ + ]
 التقييم : 20
 معدل التقييم : ابو رشيد الجبوري is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Post قصة مثل عربي(2) لأمر ما جدع قصير أنفه



ابو رشيد الجبوري

((لأمرٍ ما جدع قصير أنفهُ))
يقال في من استعمل حيلة لنيل مرامه .......... قالته الزباء حين رأت قصيراً مجدوعاً . وكان أبوها الريان الغساني ملكاً على الحَضر فقتله جذيمة الأبرش وطرد الزباء إلى الشام . فلحقت بالروم وبلغت من همتها انها جمعت الرجال وبذلت الأموال وعادت الى دار ابيها ومملكته فأزالت جذيمة عنها وقتلته، وكان لجذيمة وزير أسمه القًصير فاحتال في قتل الزباء، فجدع أنفه وضرب جسده ورحل إليها زاعماً أن عمرو ابن أخت جذيمة صنع به ذلك وانه لجأ إليها هارباً منه مستجيراً بها. ولم يزل يتلطف لها بطريق التجارة وكسب الأموال إلى أن وثقت به وعلم خفايا قصرها، ثم وضع رجلاً من قوم عمرو في غرائر أي جواليق وعليهم سلاح وحملهم على الإبل على إنها قافلة متجر إلى أن دخل بهم مدينتها فحلوا الغرائر وأحاطوا بقصرها وقتلوها.
فعلمت حيلته وقالت المثل........
للمزيد من مواضيعي

 




rwm leg uvfd(2) gHlv lh []u rwdv Hkti


reputation




رد مع اقتباس
قديم 05-02-09, 01:08 PM   #2
عضو شرف

النقاط: 6,374, المستوى: 52 النقاط: 6,374, المستوى: 52 النقاط: 6,374, المستوى: 52
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
آخر الإنجازات

الصورة الرمزية د.الشاوي الجبوري المجدمي
د.الشاوي الجبوري المجدمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 813
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 09-08-13 (02:45 PM)
 المشاركات : 624 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #C36241
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: قصة مثل عربي(2) لأمر ما جدع قصير أنفه



د.الشاوي الجبوري المجدمي
شكرا لك اخي على الجهد المبذول
ويحضرني قولها (الزباء):
ما للجمال مشيهن وئيدا ............. اجندلا يحملن ام حديدا

تحية


 
 توقيع : د.الشاوي الجبوري المجدمي

د.الشاوي الجبوري المجدمي
((((((ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا...اعدلوا هو أقرب للتقوي))))))


رد مع اقتباس
قديم 05-02-09, 02:03 PM   #3
عضو VIP برونزي

النقاط: 12,798, المستوى: 73 النقاط: 12,798, المستوى: 73 النقاط: 12,798, المستوى: 73
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
آخر الإنجازات

الصورة الرمزية بنت فلسطين
بنت فلسطين غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4232
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 06-07-14 (03:45 PM)
 المشاركات : 3,206 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #C36241
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: قصة مثل عربي(2) لأمر ما جدع قصير أنفه



بنت فلسطين
مش اليل هالقصير طلع

والله غرائب بجد

سلمت يمينك اخي

سعيدة بتزويدنا بهيك معارف كنت اجهلها


 
 توقيع : بنت فلسطين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/CENTER][/CENTER]


رد مع اقتباس
قديم 05-02-09, 06:10 PM   #4
عضو مشارك

النقاط: 4,927, المستوى: 44 النقاط: 4,927, المستوى: 44 النقاط: 4,927, المستوى: 44
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
آخر الإنجازات

الصورة الرمزية ابو رشيد الجبوري
ابو رشيد الجبوري غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4130
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 02-09-14 (07:22 AM)
 المشاركات : 113 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : #C36241
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
افتراضي رد: قصة مثل عربي(2) لأمر ما جدع قصير أنفه



ابو رشيد الجبوري
شكرا لمرورك أخي الكريم د.الشاوي الجبوري المجدمي


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-09, 01:57 PM   #5
عضو جديد

النقاط: 1,888, المستوى: 25 النقاط: 1,888, المستوى: 25 النقاط: 1,888, المستوى: 25
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
آخر الإنجازات

الصورة الرمزية المسنداوي
المسنداوي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4464
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 08-04-09 (07:52 PM)
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : #C36241
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي رد: قصة مثل عربي(2) لأمر ما جدع قصير أنفه



المسنداوي
الله يعطيك العافيه على المثل وتفسيره دمت سالما


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 0 والزوار 9)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 PM بتوقيت مسقط

خريطة: الموقع

منتديات قبيلة الجبور

↑ Grab this Headline Animator


تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML

tags|xml|rss|external.php|sitemap.php|rss2

Add to Feedage RSS Alerts Add to My Yahoo! Add to Google! Add to Windows Live Add to MSN

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

^~*¤©[£] المنتديات العامة [£]©¤*~^ @ المنتدى الإسلامي العام @ المنتدى العام @ منتدى الإستقبال والتعارف @ ^~*¤©[£] المنتديات الخاصة [£]©¤*~^ @ منتدى أنساب وتاريخ وبطولات قبيلة الجبور @ أخبار قبيلة الجبور @ ^~*¤©[£] المنتديات الإجتماعية [£]©¤*~^ @ بـسـتـان حـــواء @ منتدى الأسرة والمجتمع @ منتدى الطب والصحة @ ^~*¤©[£] المنتديات الأدبية [£]©¤*~^ @ بيت القصيد ( القصائد المنقولة ) @ منتدى بحر الخواطر ( الخواطر المنقولة ) @ منتدى القصص الأدبية @ ^~*¤©[£] المنتديات الزبيدية [£]©¤*~^ @ منتدى الأنساب الزبيدية @ منتدى فرسان ورجال زبيد @ ^~*¤©[£] منتديات القبائل العربية [£]©¤*~^ @ منتدى قبائل العرب @ منتدى أنساب العرب @ ^~*¤©[£] المنتديات الترفيهية [£]©¤*~^ @ استراحة المنتدى @ المنتدى الرياضي @ منتدى المسابقات والألغاز @ ^~*¤©[£] المنتديات التقنية [£]©¤*~^ @ منتدى الكمبيوتر والإنترنت @ منتدى التصميم والجرافيكس @ منتدى الإتصالات @ ^~*¤©[£] المنتديات الإدارية [£]©¤*~^ @ منتدى الإقتراحات والملاحظات @ المنتدى الإداري @ سلة المحذوفات @ دائرة الضوء @ التنمية البشرية وتطوير الذات @ المكتبة العامة @ المكتبه الألكترونيه @ أرشيف منتدى دائرة الضوء @ مكتبة الصور @ الساحة السياسية @ مـطـبـخ حــــواء @ الــخــيــمــة الــرمــضــانــيــة @ المنتديات التعليمية - Educational forums @ English language portal @ منتدى اللغة العربية @ منتدى التربية والتعليم العام @ سحر القوافي @ شاعر على الطريق @ السيرة النبوية (انصر نبيك ) @ التاريخ الاسلامي @ الساحة الإقتصادية @ الرقية الشرعية @ منتدى النقاش الجاد @ خواطر وإبداعات الاعضاء @ قصائد وإبداعات الاعضاء @ المنتدى العلمي @ ۞¤۩°`°۩¤۝ المنتديات الإسلامية ۝ ¤۩°`°۩¤۞ @ عـــالـــم آدم @ عالم الطفل @ منتدى اعلام وفرسان وشيوخ قبيلة الجبور @ منتدى عشائر وأفخاذ وأُسر وعوائل الجبور @ مركز التبليغات @ ساحة آخر الأخبار @ قبيلة البو سلطان الزبيدية @ قبيلة الدليم الزبيدية @ قبيلة العبيد الزبيدية @ قبيلة العقيدات الزبيدية @ قبيلة اللهيب الزبيدية @ الموقع الرسمي لقبيلة البو سلطان .. أضغط هنا @ الموقع الرسمي لقبيلة الدليم .. أضغط هنا @ الموقع الرسمي لقبيلة العبيد .. أضغط هنا @ الموقع الرسمي لقبيلة العقيدات .. أضغط هنا @ الموقع الرسمي لقبيلة اللهيب .. أضغط هنا @ ^~*¤©[£] خــدمـات الــشــبــكــة [£]©¤*~^ @ شبكة قبيلة الجبور @ مكتبة الفيديو والمرئيات @ مكتبة الصوتيات @ مكتبة الصور @ مكتبة الألعاب @ مكتبة البطاقات @ مكتبة الجوال @ عشائر الجبور @ ديوان " الكناري " يونس الجبوري - المقروء @ ديوان " الكناري " يونس الجبوري - الصوتي @ ديوان الشاعر أحمد الجرجيس - المقروء @ ديوان الشاعر أحمد الجرجيس - الصوتي @ قسم السيارت @ قسم المقناص والبواردية @ تصوير فيديو للصيد والمقناص @ قسم خاص بصور الطيور والصقور وانواعها @ ديوان الأديب محمد حمدي السواد أبو وضاح @ ديوان شاعر الجبور لطيف الملا علي ابو عبد @ قسم You Tube @


 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89